أفضل ألوان غرف نوم الأولاد

أفضل ألوان غرف نوم الأولاد

إن اتخاذ قرار ألوان غرف نوم الأولاد قرار صعب، وذلك بسبب تأثير ألوان غرفة النوم على الحالة المزاجية للأولاد، فتجد أن بعض الألوان محايدة وهادئة وتعطي شعوراً بالراحة والاسترخاء.

في حين توجد ألوان أخرى نابضة بالحياة تعطي شعوراً بالنشاط وتحفز الأولاد. لذلك يجب عليك التفكير ملياً في ألوان غرف نوم الأولاد فهذه الألوان ستبقى لخمس سنوات على الأقل، حتى ينتقل أطفالك لمرحلة عمرية جديدة، وحتى يتوجب عليك التفكير في ألوان طلاء جديدة أو تركهم يختارون ألوان غرفهم بأنفسهم.

وسنتكلم في مقالتنا هذه عن أفضل ألوان غرف نوم الأولاد حتى نساعدكم في اتخاذ هذا القرار الصعب.

أفضل ألوان غرف نوم الأولاد

يتعلق قرار ألوان غرف نوم الأولاد بالكثير من الأمور، مثل: المرحلة العمرية للأولاد، وشخصيتهم، وهواياتهم، والألوان التي يفضلونها بالتأكيد، لكن عموماً إن أفضل ألوان غرف نوم الأولاد هي:

اللون الأزرق في غرف نوم الأولاد

يأتي اللون الأزرق في مقدمة الألوان المناسبة لغرف النوم سواءً أكانت غرف نوم الأولاد أو البنات أو غرف النوم الرئيسية. وذلك بسبب الراحة التي يشعر بها الأشخاص اتجاه هذا اللون. فكما هو مثبت بالدراسات النفسية أن اللون الأزرق لون هادئ ويساعد على الاسترخاء. لذلك فهو الخيار المفضل دوماً لغرف النوم.

يمكنك استخدام اللون الأزرق متوسط الدرجة في طلاء غرفة نوم الأولاد لكن من المستحسن أن يتم طلاء جدار واحد أو اثنين فقط باللون الأزرق أو طلاء أجزاء من الجدار فقط بهذا اللون مع استخدام لون آخر مضيء كالأبيض أو الكريمي في طلاء الجدران.

كما يمكن مع الطلاء الأزرق استخدام أثاث خشبي متوسط الدرجة، مع استخدام ستائر وأغطية بلون مختلف عن الأزرق ومتناغم معه.

 

 

مزيج اللون الأصفر والأزرق في غرف نوم الأولاد

يشكل مزيج هذين اللونين خياراً رائعاً في غرف نوم الأولاد ولاسيما أنه يستطيع الدمج ما بين طاقة الهدوء للون الأزرق وطاقة الحيوية للون الأصفر. كما أن مزيج هذين اللونين معاً يجعل الغرفة تبدو أكبر.

حيث يمكن طلاء الجدران باللون الأزرق وجعل الستائر صفراء مع استخدام أثاث خشبي من أحد هذين اللونين أو باللون الخشبي القاتم.

ومن المفضل استخدام الدرجات المتوسطة أو الباستيل من كلا اللونين، والابتعاد عن الدرجات القاتمة.

اللون الأخضر في غرف نوم الأولاد

يعتبر اللون الأخضر خياراً مناسباً لغرف النوم عموماً وغرف نوم الأولاد خصوصاً. ولاسيما أن هذا اللون هادئ ومريح، بالإضافة إلى أنه قادر على إضفاء لمسة من الحيوية والبهجة على غرفة أولادك، لذلك ننصحك به.

حيث يفضل التنويع بين درجاته عند اختياره كلون لغرفة نوم الأولاد حيث يمكن استخدام الدرجات الفاتحة في الطلاء ومن ثم درجات أغمق في الستائر والأغطية والحصائر أو استخدام ألوان مختلفة في باقي الأثاث شرط أن تكون متناسقة معه.

كما يفضل أن يكون الأثاث الخشبي المستخدم بلون فاتح كأن يكون باللون الأبيض أو الكريمي.

اللون الرمادي في غرف نوم الأولاد

يعتبر اللون الرمادي من أفضل الألوان المناسبة لغرف نوم الأولاد، فهو يساعد على الاسترخاء والراحة. كما يمكن دمجه مع لون آخر كالأزرق أو الأبيض الدافئ أو الكريمي من أجل إضافة لمسة جمالية مشرقة للغرفة.

يعطي استخدام اللون الرمادي في غرف نوم الأولاد حرية عند اختيار لون الأثاث الخشبي والستائر وذلك لكون الرمادي يتناسب ويتناغم مع معظم الألوان.

في النهاية يجب عليك التفكير ملياً في ألوان غرف نوم الأولاد لأن نتائج هذا القرار ستنعكس على سلوك أطفالك وراحتهم، كما أنصحك بأخذ رأي أولادك في الألوان التي يرغبونها في غرفهم، وخصوصاً إذا كانوا فوق الثانية عشرة، لأن ذلك سيعزز من ثقتهم بنفسهم ويعلّمهم تحمل المسؤولية أكثر.

 

Join The Discussion

41 − 38 =

Compare listings

Compare
Verified by MonsterInsights