أفضل ألوان غرف نوم البنات

 

تؤثر ألوان غرف النوم على أولادنا بشكل كبير فهي تنعكس على حالتهم النفسية والمزاجية، كما يجب أن نميز عند اختيارنا لألوان غرف منزلنا بين ألوان غرف نوم البنات وألوان غرف نوم الأولاد.

فالبنات كائنات لطيفة تتميز بطبيعتها الحانية والرقيقة، حيث تحب الفتيات أن تضيف لمسة خاصة في غرفهن، وأن تعبر هذه الغرف وتفاصيلها وألوانها عن شخصياتهن. لذلك يجب اختيار ألوان غرف نوم البنات بعناية كبيرة.

ولكي نساعدكم في هذا القرار سنقدم لكم في مقالتنا هذه بعضاً من الاقتراحات لأفضل ألوان غرف نوم البنات .

أفضل ألوان غرف نوم البنات

تتعدد الخيارات التي يمكن استخدامها كألوان في غرف نوم، حيث نقصد بالألوان هنا لون الطلاء والأثاث الخشبي والستائر والأغطية كذلك، أما أفضل ألوان غرف نوم البنات فهي:

اللون الوردي

بالطبع سيحتل اللون الوردي رأس قائمة أفضل ألوان غرف نوم البنات حيث تميل الفتيات على اختلاف مراحلهن العمرية لهذا اللون، لأنه يعكس أنوثتهن ولطافتهن.

ومن المفضل عند استخدام اللون الوردي أن يكون من درجة الباستيل الفاتحة مع تجنب استخدام درجة فاقعة من اللون الوردي وذلك لضمان راحة العين والحواس في الغرفة.

اللون الأرجواني أو البنفسجي في غرف نوم البنات

يساعد اللون الأرجواني أو البنفسجي وخصوصاً الدرجات الفاتحة منه في الشعور بالاسترخاء والراحة، كما أنه لون حالم ومناسب جداً لغرف نوم البنات وسيحبونه في غرفهن.

حيث يمكن استخدام درجات الأرجواني في الغرفة بشكل متناغم كما يتناسب هذا اللون مع الأثاث الخشبي القاتم والفاتح اللون.

 

مزج اللون الوردي مع اللون الرمادي

في الحقيقة يعطي مزج كلاً من اللونين الرمادي والوردي مظهراً أنيقاً ولطيفاً جداً وخاصة في غرف نوم البنات ولاسيما عند استعمال درجات الباستيل من كلا اللونين، مما يجعلهما مناسبين لغرف النوم ولكون هذه الدرجة من الألوان تساعد على الاسترخاء والراحة.

حيث يمكنك التنويع في طلاء الجدران ما بين هذين اللونين أو استخدام أحدهما في طلاء الجدران والآخر في الستائر والأثاث.

اللون الفيروزي في غرف نوم البنات

يعتبر اللون الفيروزي خياراً رائعاً لغرف نوم البنات فهو لون هادئ ومريح ويعطي الغرفة الأنوثة واللطافة التي يبحثن عنها.

حيث يمكن مع اللون الفيروزي استخدام اللون الأبيض أو اللون المرجاني الفاتح، وذلك لإضافة لمسة من التميز والبهجة على الغرفة.

اللون الأزرق الفاتح في غرف نوم البنات

على الرغم من الاعتقاد السائد أن اللون الأزرق مخصص للصبية واللون الوردي للفتيات، إلا أن اللون الأزرق الفاتح مناسب دوماً لغرف النوم.

فهذا اللون هادئ ومريح ويساعد على الاسترخاء بشكل كبير.

لذا سيكون استخدامه في ألوان غرف نوم البنات فكرة مناسبة جداً، كما يمكنك أيضا مزجه مع لون آخر لجعل غرفة نوم البنات تبدو أكثر أنوثة كأن يتم مزجه مع الوردي أو الأرجواني مثلاً.

اللون الأبيض والبيج والكريمي في غرف نوم البنات

في الواقع تتميز هذه الألوان بكونها مضيئة ومريحة بالمقام الأول، بالإضافة إلى أنها ألوان محايدة تعطي حرية كبيرة في اختيار باقي الأثاث، مما يجعلها خياراً مفضلاً في غرف النوم.

حيث يمكن استخدام درجات هذه الألوان في غرفة نوم البنات مع إضافة ألوان أخرى لها، بشكل متناغم وبطريقة جذابة ولطيفة، تجذب الأنظار لهذه الغرفة.

في النهاية نحيطك علماً أن قرار ألوان غرف نوم البنات متعلق بالكثير من الأمور، مثل: الفترة العمرية للبنات، وشخصياتهن، وهواياتهن، والألوان المفضلة لديهن.
كما أن أخذ رأي البنات في ألوان غرفهن، له دور كبير في تنمية شخصياتهن وثقتهن بنفسهن، بالإضافة إلى جعلهن يرتحن أكثر في غرفهن، فلا تهمل ذلك.

انتهت مقالتنا أفضل ألوان غرف نوم البنات التي قدمنا لكم فيها أفضل الاقتراحات، نتمنى أن تستفيدوا منها عند اختياركم ألوان منزلكم.

 

المراجع:

https://www.hgtv.com/design/rooms/kid-rooms/kids-room-paint-ideas-pictures

 

Join The Discussion

92 − = 88

Compare listings

Compare
Verified by MonsterInsights