ألوان وديكورات غرف الاستقبال

ألوان وديكورات غرف الاستقبال

ألوان وديكورات غرف الاستقبال

تعبّر غرف الاستقبال بشكل كبير عن ذوق أصحاب المنزل، وذلك لأنها الغرف التي تستخدم في إبهار الضيوف، كما أن الاهتمام بهذه الغرف وألونها يعبر عن مدى محبة واهتمام أصحاب المنزل بالزوار، لذا فمن المهم جداً الاعتناء باختيار أفضل ألوان وديكورات غرف الاستقبال .

فالألوان لها تأثير لا يستهان به على راحة الأشخاص وشعورهم، وكذلك يؤثر ترتيب المنزل وديكوراته.

وكما تناولنا سابقاً أفضل ألوان طلاء غرف الاستقبال، سنقوم في هذه المقالة بإعطائك أفضل الاقتراحات لاختيار ألوان وديكورات غرف الاستقبال فتابع معنا تفضلاً.

ما هي العوامل التي تؤثر في اختيار ألوان وديكورات غرف الاستقبال

عند اختيار ألوان وديكورات غرف الاستقبال يجب التفكير بعدد من العوامل الهامة التي نذكر منها: 

  • حجم غرفة الاستقبال

تختلف الألوان والديكورات التي تستخدم في غرف الاستقبال الكبيرة، عن تلك المستخدمة في غرف الاستقبال الصغيرة. كما يؤثر ارتفاع الغرفة في اختيار الديكورات المناسبة كذلك.

  • إضاءة الغرفة

 تعتبر إضاءة الغرفة من العوامل المهمة التي تؤثر على ألوان وديكورات غرف الاستقبال، حيث يجب التمييز بين الغرف ذات الإضاءة الشمسية وبين الغرف ذات الإضاءة الاصطناعية لتأثير الظل وغير ذلك… لكن عموماً يفضل زيادة الإضاءة الكهربائية في غرف الاستقبال.

  • شكل الغرفة

تختلف ديكورات الغرف المستطيلة عن ديكورات الغرف المربعة، وكذلك تختلف ديكورات الغرف المضلعة عن ديكورات الغرف البيضوية.

  • استعمال الغرفة

 يجب التمييز هنا بين غرف الاستقبال التي تستخدم للضيوف فقط، وبين الغرف المستخدمة لتكون غرف معيشة وضيوف معاً.

أحدث ألوان غرف الاستقبال 2022

في الحقيقة يعد اختيار ألوان الأرائك والأثاث هو الأكثر صعوبة عند التفكير في ألوان غرف الاستقبال، وذلك لأن اختيار لون طلاء الغرفة أو لون ورق الجدران يعتبر أسهل بكثير من اختيار الأثاث الذي يجب أن يتلاءم مع لون الأرضية كذلك. أما أحدث ألوان غرف الاستقبال لعام 2022 فهي:

اللون الأزرق في غرف الاستقبال 

في الواقع يمكن القول إن الأزرق من الألوان التي تبقى رائجة في كل الأعوام تقريباً، وذلك بسبب قدرة هذا اللون على إعطاء الزائرين شعوراً بالسكينة والراحة، ولكن قد تختلف درجات اللون الرائجة من عام إلى آخر.

كما ينسجم هذا اللون بشكل جميل مع الطلاء والأرضيات مهما اختلفت ألوانهما.

اللون البنفسجي في غرف الاستقبال

يعتبر اللون البنفسجي أحدث صياحات موضة غرف الاستقبال للعام الحالي، حيث يمكنك اختيار لون إضافي مع البنفسجي في الأرائك، مثل: الأصفر الذي سيضفي عليه البهجة أو الأزرق الذي سيعطيه شعوراً إضافياً من الراحة.

كما يمكنك تمييز بعض الأرائك وجعلها بلون آخر كالوردي أو الأبيض لإضفاء نوع من التميّز على اللون البنفسجي.

 ومن الجدير بالذكر هنا أنه من المفضل أن تكون جدران غرفة الاستقبال بيضاء في حال استخدام أرائك بلون بنفسجي، وأن يكون الأثاث الخشبي فاتح اللون كاللون البيج أو الكريمي أو الأبيض.

اللون الذهبي في غرف الاستقبال

 سيكون اللون الذهبي لأرائك الغرفة اختيارك الرائع إذا كنت تبحث عن منظر فخم وفاخر لغرفتك.

كما يمكن دمج اللون العاجي مع الأرائك الذهبية، وبالتالي يكون لون الجدران المُفضل في هذه الحالة هو الكريمي -أوف وايت- مع استعمال أثاث خشبي باللون البني الفاتح المموج باللون الذهبي.

اللون الفضي في غرف الاستقبال 

يعطي اللون الفضي منظر فخم لغرفتك كما هو الحال مع اللون الذهبي، ومن المفضل عند اختيار أرائك باللون الفضي أن يكون لون الجدران رمادي أو مموج باللون الفضي.

لكن تجدر الإشارة هنا أن اختيار اللون الذهبي والفضي يكون للغرف المخصصة لاستقبال الضيوف فقط دون أن تكون أيضا غرفة معيشة.

نصائح لاختيار ديكورات غرف الاستقبال

يعد اختيار الأثاث والديكور المناسب لغرف الاستقبال أمر حساس ودقيق وغاية في الأهمية، ومن أهم النصائح التي ستساعدك في ذلك، نذكر:

  • التنسيق بين لون الأرائك مع لون الطلاء ولون الأرضيات، بالإضافة إلى ضرورة اختيار ألوان متقاربة ومتناغمة معاً. كما يجب اختيار ألوان مناسبة للحصيرة -السجادة- في الغرفة بحال وجودها.
  • تمييز أريكتين أو ثلاث على الأكثر بلون مختلف ومميز عن باقي ألوان الأرائك.
  • وضع لوحات فنية في غرفة الاستقبال، ومن المفضل أن تكون ألوان اللوحات متناغمة ومتناسقة مع ألوان الأثاث. كما يمكنك تزيين الغرفة بالتحف والقطع الأثرية-الأنتيكات- ولاسيما إذا كنت تحب اقتناءها.
  • يجب التركيز على إضاءة غرفة الاستقبال، وجعلها أكثر من بقية الغرف. 

وبهذه النصائح نختم مقالتنا التي قدمنا لكم فيها أفضل ألوان وديكورات غرف الاستقبال لعام 2022 نشكر متابعتكم ونتمنى أن تجدوا أفضل الخيارات عند انتقائكم ألوان وأثاث منزلكم.

المراجع:

https://www.thespruce.com/small-living-room-ideas-4129044

 

Join The Discussion

29 + = 34

Compare listings

Compare
Verified by MonsterInsights